الحراك الثوري يدعو جميع الأطراف الى فتح الطرقات والإفراج عن المعتقلين والمخفيين في السجون

3

يونيو 11, 2024

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

دعا مجلس الحراك الثوري الجنوبي جميع الأطراف اليمنية الى فتح الطرقات بين المحافظات والافراج عن المعتقلين والمخفيين قسرا في السجون والمعتقلات

جاء ذلك في بيان للمجلس اليوم الثلاثاء قال فيه: يدعو مجلس الحراك الثوري الجنوبي جميع الاطراف الى الاستجابة العاجلة لدعوات المواطنين بفتح كافة الطرق بين المحافظات والمغلقة منذ عشر سنوات بسبب الحرب والعدوان وذلك تسهيلا لحركة التنقل ولما فيه المصلحة العامة.

و اكد البيان ان مجلس الحراك الثوري الجنوبي يحيي الجهود الخيرة التي تبذلها شخصيات اعتبارية واجتماعية وطنية حرة للدفع نحو فتح الطرقات وتخفيف اعباء التنقل التي اثقلت كاهل المواطنين لاسيما المرضى والنساء والاطفال وكبار السن.

ويؤكد مجلس الحراك الثوري الجنوبي إن فتح الطرقات تشكل مبادرة إنسانية متميزة تستجيب لدعوات المواطنين بإزالة مخلفات الحرب والبدء باعمال صيانة الطرق وتامينها وهي مبادرة تستحق التقدير والاستجابة لها لرفع معاناة السفر ومشقة التنقل في الطرق الصعبة.

كما يدعو مجلس الحراك الثوري الجنوبي كافة الاطراف لاسيما في هذه الايام المباركة من ذي الحجة ومع اقتراب حلول عيد الاضحى المبارك كبادرة حسن نية ولدواع انسانية الافراج عن كافة المعتقلين المخفيين قسرا في السجون لاسيما في سجون الاحتلال السعودي الإماراتي في عدن وفي مقدمتهم قيادات الحراك الثوري اسعد سكينة وامان عبدالجبار وصدام الدعوسي أعضاء المكتب السياسي.

مؤكدا إن اطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسرا في هذه الأيام المباركة من شأنها ان تشكل بادرة انسانية طيبة ستعيد البسمة والفرح لعائلات مكلومة بفقدان ابنائها وعوائلها وستجعل العيد عيدين بلم الأسر والعائلات ويفتح صفحة جديدة من الامل تعيد للنسيج الاجتماعي تماسكه بعد سنوات من الانتهاكات السافرة لحقوق الإنسان.

 

الذهاب إلى المصدر

قد يعجبك ايضا