الجبواني يدعو أبناء شبوة إلى رفضـ دعوة الزبيدي لعقد دورة الجمعية العمومية للانتقالي

6

يونيو 11, 2024

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

وجه وزير النقل السابق بحكومة التحالف صالح الجبواني اليوم الثلاثاء دعوة إلى أبناء محافظة شبوة لرفض دعوة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي االموالي للإمارات، إقامة دورة الجمعية العمومية للمجلس، في المحافظة نهاية الشهر الجاري.

وقال الجبواني في بيان  أن شبوة تمر بأوضاع أمنية وخدمية متردية بسبب تصرفات مليشيا المجلس الانتقالي في المحافظة منذ السيطرة عليها، في الوقت الذي جاءت دعوة عيدروس الزبيدي في هذه الظروف السيئة.

وأضاف الجبواني أن الإمارات سارت خارج أهداف تشكيل التحالف “السعودي الإماراتي”، حيث “قسمت المحافظة إلى مربعات قبلية وأنشأت النخب القبلية هنا وهناك مما شكل خطراً ماحقاً على المحافظة ووحدة نسيجها الاجتماعي”، مشيراً إلى أن الخلاف مع أبوظبي بدأ عند هذه النقطة، وتوسع بعد أن استخدمت ضدنا مليشياتها في معركتي يناير 2018 وأغسطس 2019 حتى أخرجت الحكومة الشرعية من عدن بالقوة، ثم السيطرة على شبوة في أغسطس 2022 بعد إفراغ المحافظة من قيادتها المحلية والعسكرية والأمنية.

وتابع الجبواني، وهو من أبناء محافظة شبوة، في بيانه: “في ظل ظروف كهذه يأتي قرار عيدروس الزبيدي بعقد اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي في شبوة في الـ 30 من يونيو الجاري في تحدٍّ وإهانة للمحافظة وأبنائها لإضفاء المشروعية السياسية كما يظنون على سيطرتهم العسكرية على المحافظة”.

وطالب الجبواني أبناء شبوة بـ”المقاومة المدنية السلمية ضد هذا الاجتماع إعلامياً وسياسياً وعبر منظمات المجتمع المدني”، داعياً كل المجالس والهيئات المدنية والقبلية التي تدعي وصلا بشبوة أن يكون لها موقف.

ويوم الأربعاء الماضي، وجه رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي، بعقد الدورة الثانية للجنة العمومية للمجلس يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024 في محافظة شبوة.

وتشهد محافظة شبوة انفلاتاً أمنياً وانهيار الهدمات في ظل تواجد المحافظ ابن الوزير في مقره الدائن في الإمارات غير آبه بمعاناة المواطنين.

الذهاب إلى المصدر

قد يعجبك ايضا