المغرب.. مسيرات تضامنية مع غزة ومطالبات بحماية الفلسطينيين

1

الرباط/وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت عدة مدن وقرى في المغرب، منها المحمدية والدار البيضاء والقنيطرة وأزمور والمحمدية (غرب)، مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية، الإثنين، طالب المتظاهرون بالسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر، في وقت يواصل فيه العدو الصهيوني إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم منذ أسبوع أمام هذه المساعدات.

وردد المحتجون هتافات تطالب بحماية الفلسطينيين في غزة، ومنع العدو الصهيوني من تهجير الفلسطينيين من القطاع.

وحمل المتظاهرون أعلام فلسطين وصور المتحدث باسم “كتائب القسام” – الجناح العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، ورددوا هتافات منها “يا أحرار في كل مكان، لا صهيون ولا أمريكان”.

كما هتفوا “تحيا الحركة الطلابية”، في إشادة بالحراك المناهض في جامعات غربية للحرب الصهيونية المتواصلة على غزة منذ السابع من أكتوبر 2023. ورفعوا لافتات كتب عليها: “كلنا غزة”.

وأشادوا، في الوقفات التي دعت إليها جهات منها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة والجبهة المغربية لدعم فلسطين، بمظاهرات الطلاب في جامعات غربية رفضا للحرب على غزة.

وحذر المحتجون من أي استهداف صهيوني لمدينة رفح (جنوب).. مطالبين بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، بينما يواصل العدو الصهيوني منذ أسبوع إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم أمام المساعدات.

قد يعجبك ايضا